بحوث عماد
مرحبا بك زائرنا الكريم


تبسم، قل بسم الله...


ثم سجل معنا

الولايات المتحدة تعلن عن أول وفاة بفيروس أنفلونزا الخنازير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الولايات المتحدة تعلن عن أول وفاة بفيروس أنفلونزا الخنازير

مُساهمة من طرف Fawzi في الأربعاء 29 أبريل - 23:40:39

واشنطن : أفادت التقارير بأن طفلا يبلغ من العمر 23 شهراً كان أول الضحايا الذين لقوا حتفهم في الولايات المتحدة من جرَّاء الإصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير الذي انتشر اليوم في مناطق جديدة من العالم، حيث رُصدت أول إصابة في العاصمة البريطانية لندن وتضاعف عدد المصابين في إسبانيا من أثنين إلى أربعة.
وقد ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس أنفلونزا الخنازير من النمط "A/H1N1" عالمياً إلى 112 حالة، منها 64 حالة في الولايات المتحدة الأمريكية، و26 حالة في المكسيك و11 في نيوزيلندا و6 حالات في كندا وحالتين في كل من إسبانيا وبريطانيا، وواحدة في إسرائيل، بحسب منظمة الصحة العالمية، فيما أكدت كوريا الجنوبية اكتشافها لحالة واحدة.
وقد أعلن مسؤولون أمريكيون أن الطفل المذكور وهو من ولاية تكساس، هو أول طفل يلقى حتفه خارج حدود المكسيك بسبب الإصابة بالفيروس الذي يُعتقد أنه حصد حياة 159 مكسيكياً حتى الآن وأُصيب به الآلاف في دول مختلفة من العالم.
ومن جهتها، أكدت السلطات البريطانية أن عدد الإصابات التي تم رصدها في البلاد بلغ خمس إصابات، بينهم طفلة تبلغ من العمر 12 عاماً وهي في العاصمة لندن، كما انضمت ألمانيا إلى قائمة الدول التي سُجلت فيها إصابات، إذ أكد المسؤولون الألمان إصابة ثلاثة أشخاص بالفيروس "H1N1".
وأكد وزير الصحة المكسيكي جوزيه أنجيل كوردوفا، أنه من المُعتقد أن عدد ممن قضوا حتى الآن بسبب الإصابة بالفيروس المذكور قد بلغ 159 شخصاً، لكن عدد حالات الوفاة المؤكدة، والناجمة عن المرض، قد انخفضت من 20 حالة إلى سبع حالات فقط.
كما أعلن الدكتور كايجي فوكودا، مساعد مدير عام منظمة الصحة العالمية لشؤون الأمن الصحي والبيئة، الثلاثاء أن المنظمة أحصت 79 حالة إصابة مؤكدة بأنفلونزا الخنازير في العالم، بينها 40 إصابة في الولايات المتحدة.
وفي كندا، أعلنت السلطات الصحية رصد أربع إصابات جديدة بأنفلونزا الخنازير في مقاطعة أونتاريو، مما رفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة هناك إلى 12 إصابة، وكلها غير خطرة حتى الآن، بينما حذرت الأمم المتحدة من عدم إمكانية حصر انتشار الفيروس وتطوره إلى وباء، سُجلت إصابتان في إسرائيل لدى شخصين عادا لتوِّهما من المكسيك.
ورغم تأكيد كل من الولايات المتحدة وإسبانيا وبريطانيا وإسرائيل ونيوزيلندا عن وقوع إصابات فيها بالفيروس، إلا أنه لم يُبلَّغ حتى الآن عن أية وفيات خارج المكسيك.
avatar
Fawzi
Modérateur
Modérateur

عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 06/03/2009
العمر : 28
الموقع : http://bouhouth-imad.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى